الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*آخر فوج يصل إلى الأراضى المقدسة غدا ..تسليم خيام الحجاج بعرفات ومنى وتكثيف ندوات شرح المناسك

المصدر : جريدة الاهرام 6/9/2016

مكة المكرمة ــ حجاج الحسينى ومحمود النوبى وإبراهيم عمران و أحمد إمام ــ القاهرة ـ تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ورئيس البعثة الرسمية للحج أن جميع الحجاج المصريين بخير وحالتهم جيدة ، وأن جميع الأمور تسير على مايرام ، مضيفا أنه اطلع من الرئيس التنفيذى لبعثة الحج اللواء سيد ماهر على جميع الإجراءات والتيسيرات التى تم اتخاذها للتسهيل على الحجاج المصريين من جميع البعثات سواء حجاج الجمعيات أو القرعة أو السياحة ، مشيرا إلى أنه اجتمع أيضا مع رؤساء البعثات النوعية وسيكون آخر فوج سيصل الأراضى المقدسة غدا الأربعاء.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده رئيس البعثة مع الوفد الإعلامى ولقائه أسر شهداء الضباط من رجال الشرطة المصرية.

وأكد العربى أن كل أجهزة الدولة المصرية لم تدخر جهدا لتوفير كل السبل والامكانيات للتيسير على الحجيج ، وأن السلطات السعودية تتعاون معنا بشكل كامل وغير عادى ، فهى تهتم جدا بالبعثة الرسمية المصرية لما بيننا من علاقات أخوة ومحبة تجمعنا.

وأشار رئيس البعثة المصرية إلى أنه سوف يلتقى وزير الحج السعودى غدا الأربعاء للاطمئنان على جميع الإجراءات التى تم اتخاذها ، لتيسير نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة فى عرفات ومنى ، مؤكدا أن مخيمات البعثة المصرية قريبة جدا من المشاعر لمراعاة جميع الحجاج .

وفى لفتة مهمة قام العريى بالمرور على أسر الشهداء من ضباط الشرطة داخل غرفهم فى أحد الفنادق المطلة على الحرم المكى ، وحمل إليهم كل مشاعر التقدير والمحبة من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، مقدرا دورهم ودور أبنائهم فى خدمة الوطن والتضحية فى سبيله .

فى الوقت نفسه عبر أهالى الشهداء عن تقديرهم للقيادة السياسية ووزارة الداخلية على مايقومون به من أجلهم ، مؤكدين أن أبناءهم فداء للوطن ، وطالبت زوجة أحد الشهداء من رئيس البعثة نقل رسالة إلى الرئيس السيسى قائلة : احنا موافقين على ما تقوم به وأنت على الطريق الصحيح ، وأنها تعلم أنه يخوض حربا حقيقية ضد قوى الشر ، مؤكدة أن زوجها عندما طلب إلى سيناء قال : سيناء لا ترفض أبدا . وتتسلم بعثات وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعى والسياحة اليوم الخيام فى منى وعرفات تمهيدا لتصعيد الحجاج صباح يوم السبت المقبل لاداء الشعائر.

وقال الدكتور شوقى علام- مفتى الجمهورية- إن الحج لا يزال هو السجل الحافل الذى رمز لتاريخ الوحدة بين شعوب المسلمين، وهو المؤتمر الأكبر الذى تسبب فى تبادل الأفكار والخبرات بين علماء الأمة، فيحدث التقارب والتحاور،وذلك فى كلمته التى ألقاها فى افتتاح ندوة الحج الكبرى بمكة المكرمة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تفقد فيه شريف فتحي، وزيرالطيران المدني، الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، وقوف على سير العمل والاطمئنان على اخر المستجدات وماتم تقديمه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام فى آخر رحلات مصر للطيران والتى بدأت جسرها الجوى فى مرحلة الذهاب يوم 5 أغسطس الماضى وانتهت امس.
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع